أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ما هي خارطة الطريق التي تحدث عنها بيان الرباعية في اجتماع نيويورك بشأن اليمن

يمنات – صنعاء

علق مصدر وصف بـ”المقرب من وفد صنعاء” على خارطة الطريق التي اقترحها “ولد الشيخ” و التي ذكرها بيان الرباعية المكونة من الولايات المتحدة و بريطانيا والسعودية و الامارات، الصادر عقب اجتماع نيويورك.

و ورد في بيان الرباعية الذي عقد في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، قبل 3 أيام، تأييد الرباعية للمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و خارطة الطريق التي اقترحها للتوصل إلى اتفاق شامل، يقوم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن الدولي بما في ذلك القرار 2216.

و نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن المصدر الذي وصفته بـ”المقرب” أن بيان الرباعية لم يوضح ماهية تلك الخريطة ومضمونها، لا سيما أن المبعوث الأممي  لم يعلن أي خطة جديدة منذ فشل مفاوضات الكويت.

 واعتبر المصدر، بحسب ما أوردته الصحيفة، أن ذلك يمكن أن يفهم منه، أحد الأمرين: «إما أن ولد الشيخ سيقدم خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ما يعني الاستجابة لفريق صنعاء، أو أن المقصود هو الخريطة السابقة المجزأة التي حملها ولد الشيخ في الجولة الثانية من مفاوضات الكويت و التي رفضها وفد صنعاء».

للمزيد

الرباعية تدعو لهدنة في اليمن وتبدي قلقلها تجاه نقل البنك المركزي وتؤكد على الانتقال السياسي السلمي والمنظم وفق خارطة طريق ولد الشيخ

زر الذهاب إلى الأعلى